عيوب قلاية فيليبس بالتفصيل .. اقرأي قبل الشراء

مميزات وعيوب قلاية فيليبس

رغم أن قلايات فيليبس تُصنف باعتبارها واحدة من أفضل أنواع القلايات الهوائية المتوفرة في الأسواق العالمية، إلا أنه لا يوجد منج يخلو تمامًا من العيوب؛ لذلك يحرص موقع قلايات في هذا المقال على توضيح جميع عيوب قلاية فيليبس التي اشتكى منها عدد كبير من العملاء.

عيوب قلاية فيليبس

مميزات وعيوب قلاية فيليبس

السعر المرتفع

هناك اختلاف بين أنواع القلايات الهوائية بدون زيت من حيث سعرها وذلك تبعًا إلى الموديل والإمكانيات، إلا أن الأسعار غالبًا ما تتراوح ما بين خمسين إلى ثلاثمائة دولار أمريكي، وهناك بعض القلايات ذات الجودة العالية والتي تنتمي لماركة ذات اسم شهير مثل قلايات فيليبس وبالتالي يكون سعرها متراوحًا ما بين 200 إلى 300 دولار، وهو ما يعتبر سعرًا مرتفعًا بالنسبة للكثيرين.

حجم وأبعاد القلاية

هناك اختلاف بين أحجام وأبعاد القلايات، ولكنها في أغلب الأحيان تحتل مساحة تتفاوت ما بين 35 إلى 45 سم لكل من الطول والعرض والارتفاع وبالتالي، يرى الكثير من العملاء أن أحجام وأبعاد قلايات فيليبس مبالغ فيها بعض الشيء خصوصًا إن وضعت في مطبخ ذو مساحة صغيرة، فعندئذ تشغل مساحة كبيرة، لذلك تُعد القلاية مناسبة أكثر لأصحاب المطابخ كبيرة الحجم.

نكهة الطعام ليست على المستوى المطلوب

تتطلب القلاية الهوائية من المستخدم أن يكون له دراية وفهم كامل لكمية الطعام التي يتم وضعها داخل القلاية بالإضافة إلى كمية الزيت التي تتناسب مع كل طبخة، بجانب مدة القلي المناسبة ودرجة الحرارة التي يتم ضبطها بحسب طبيعة الطبخة.

في أغلب الأحيان يكون من الصعب ضبط كل تلك الأمور، ولذلك يجب عليكِ أن تقومي بالعديد من المحاولات قبل الوصول إلى النتيجة المرجوة للطبخة التي تحبينها.

قد ينزعج البعض عند يحصلون على نتائج غير مرضية للطعام إما بسبب زيادة درجة الحرارة عن الحد اللازم أو نقص كمية الزيت أو عدم وضع أي قطرة زيت مطلقًا وربما بسبب زيادة كمية الطعام بشكل كبير مما لا يسمح للهواء الساخن أن يتغلغل بشكل طبيعي بين أجزاء الطعام، وكل تلك المشاكل تتطلب التجربة من أجل تلافيها في المرات القادمة.

يعتقد الكثير من العملاء أن القلاية تُقدم نكهات ممتازة في بعض الأطعمة مثل البطاطس بينما تعتبر نكهات بعض الأطعمة الأخرى أقل من المطلوب خصوصًا عند قلي الباذنجان أو شوي اللحوم.

طول مدة القلي

ربما تحتاج قلايات فيليبس الهوائية نفس الوقت التي تحتاجه القلايات العميقة من أجل طهي الطعام خصوصًا في بعض الوجبات، وهو ما قد يُسبب إزعاجًا كبيرًا لأهل المنزل الذين يرغبون في إنجاز الطعام سريعًا.

الصوت المرتفع

اشتكى معظم العملاء من ارتفاع صوت القلاية أثناء تشغيلها وبالتالي تتسبب قلايات فيليبس في ضوضاء لأهل البيت.

مميزات قلاية فيليبس

كما تحدثنا عن عيوب قلاية فيليبس من المهم أن نُشير أيضاً إلى مميزاتها حيث تتمتع القلاية بالكثير من المواصفات مثل:

  • يمكن لقلاية فيلبس أن تقلي كمية كبيرة من الأطعمة من غير حاجة إلى وضع زيت، على عكس القلايات العميقة التي تتطلب كميات كبيرة من الزيت وهو ما يؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان.
  • من المتاحِ لك أن تستخدمي القلاية الهوائية في قلي وشوي اللحوم بالإضافة إلى تجهيز الفواكه والخضروات بأشكال مختلفة مع تحضير بعض الحلويات والمخبوزات.
  • توجد قلايات فيليبس الهوائية بأحجام متعددة وفئات سعرية متفاوتة حتى تكون مناسبة لجميع الأشخاص، ويمكن للشخص أن يقتني أكثر قلاية تتماشى مع ميزانيته وعدد أفراد أسرته.
  • تتمتع قلايات فيليبس الهوائية بميزة فريدة وهي سهولة التنظيف فهي لا تتطلب بذل مجهود كبير في تنظيفها مثل القلايات التقليدية أو القلايات العميقة كما أنها لا تتسبب في انتشار الروائح الكريهة بالمنزل نتيجة طهي الطعام.

قد يهمك أيضًا:

المصدر

إضافة تعليق