فوائد القلاية بدون زيت للصحة بشكل عام وأضرارها المختلفة

لكل من يعانون من أمراض الضغط والقلب والسكر وجميع مشاكل السمنة لك الحل الأمثل لتقليل السعرات الحرارية  في الأطعمة وخاصة المقلية منها وهذا الحل التكنولوجي الجديد هو إستخدام المقالي الهوائية بدون زيت.

حيث إحتل هذا النوع من المقالي الأسواق في الفترة الأخيرة نتيجة الفوائد الكثيرة التي يمكن ان تستفيد منها عند إستخدامها في مطبخك، وسنعرض لكم فوائد القلاية بدون زيت في السطور التالية.

وصف القلاية بدون زيت

تقوم القلاية بدون زيت بإمتصاص الهواء ذو درجة الحرارة العالية وتوزيعه على الطعام الموجود بداخلها وبالتالي يكون هذا الهواء هو المسؤول عن تسوية الطعام وليس الزيت كما هو متبع في الطريقة التقليدية وتنقسم إلى جزئين (الجزء العلوي من القلاية) وفي هذا الجزء نجد جهاز التسخين، و (الجزء السفلي) وفيه يتم وضع الطعام من أجل تسويته.

قد يهمك أيضا: قلاية فيليبس HD9216 مع المواصفات الكاملة والأسعار

فوائد القلاية بدون زيت

  • البعد عن إستخدام الزيت المهدرج وبالتالي تقوم بإستخدام ملعقة واحدة من أي زيت صحي.
  • التوفير التام لإستخدام كمية الزيت فلن تحتاج من اليوم مع القلاية الهوائية لأكثر من ملعقة واحدة.
  • تتمتع القلاية الهوائية بدون زيت بالروعة في التصميم حيث يوجد في الأسواق أكثر من نوع وأكثر من شكل وأكثر من لون أي أنك تملك حرية الإختيار من الأشكال بما يتناسب مع ذوقك ومايتناسب مع المطبخ الذي لديك.
  • تعمل القلاية عن طريق الجرس وبالتالي تستطيع ضبط التوقيت الذي تحدده لطهي الأطعمة المختلفة ويقوم الجرس بتنبيهك وبذلك تكون قد وفرت عنصر الوقت كما إتقيتى شر إحتراق الأطعمة.
  • هناك الكثير من الأنواع يعمل بنظام أمان الفصل عند الإنتهاء أو تخطي الوقت المسموح به وبذلك فإن عامل السهو والنسيان لن يكون في أي مشكلة بعد اليوم والذي كان للأسف يتسبب في بعض من الكوارث قبل ذلك.
  • فكرة تنظيف الزيت كانت من أكثر العوامل السيئة التي تواجه أي ما يمكن إستخدامه في القلي لذلك جاءت القلايات الهوائية بسهولة ويسر في التنظيف فلن تعاني المرأة من اليوم في تنظيفها، كما يمكن فكها بسهولة ووضعها في غسالة الأطباق بدون أية مشاكل أو قلق.
  • يوجد عنصر إضافي إستطاعت بعض الشركات أن تضيفه إلى القلاية وهو إرفاق كتاب صغير به الكثير من وصفات الطعام الذي يمكن تسويته وتحضيره عن طريق القلاية الهوائية.
  • كما أن هناك فائدة ( ترفيهية نوعا ما ) إلا أنها على الرغم من ذلك قد تهم بعض الفتيات والسيدات ألا وهي نظام الديكور، حيث تتمتع القلايات الهوائية الحديثة بدون زيت بأشكال وألوان قد تصل إلى إعتبارها مكمل من مكملات شكل المطبخ وبالتالي تواكب صيحات الموضة الحديثة في التصميمات العالمية للمطابخ.

ولا شك أن لكل شيء أضرار فلا يوجد كمال في كل شيء, ولكن الفكرة أن تكون الأضرار قليلة ومن قلتها تكاد تكون معدومة مقارنة بالفوائد التي يمكن جنيها من المميزات.

قد يهمك أيضا: سعر قلاية فيليبس HD9220 البيضاء و السوداء مع مواصفات كل موديل

فوائد القلاية بدون زيت

أضرار القلايات بدون زيت

  • لا شك أن الطعام المقلي في النهاية هو مضر وفي القلاية الهوائية يعتبر مقلي أيضا لن يتغير مسماه، إلا أنه يكون أقل ضررا من غيره من الطرق التقليدية في القلي كثيرا، ولكن ليس معنى هذا أن يتم الإفراط في تناول الطعام المقلي منه بل يجب تحجيم الكميات على قدر الإمكان.
  • الحجم الكبير للقلاية في نفس الوقت الذي تكون سعة الطعام فيه قليلة وبالتالي يعاني أصحاب الأعداد الكبيرة من الأسر من عدم كفاية الوجبة الخارجة منها.
  • وأخيرا يرى الكثير من فئات الطبقة المتوسطة أن أسعار تلك القلايات لا يتناسب معها نظرا لأسعارها التي تتصف بالإرتفاع.

قد يهمك أيضا: مميزات وعيوب قلاية فيليبس HD9220

إضافة تعليق